ارتفاع حركة الرواج التجاري بنسبة 5,1 بالمائة حتى متم سنة 2020

بلغ الحجم الإجمالي لحركة الرواج التجاري على مستوى الموانئ ، التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ،  92,5 مليون طن ، حتى متم عام 2020 ، حيث سجلت ارتفاعا بنسبة 5,1 بالمائة مقارنة مع السنة التي قبلها .

وذكرت الوكالة الوطنية للموانئ ، في نشرة لها ، أنه حسب نوعية التدفق ، فإن ما تم تسجيله يظهر ارتفاعا بنسبة 4,4 بالمائة في الواردات ، وهو ما يفسر على وجه الخصوص الزيادة في واردات الحبوب (زائد 34,4 بالمائة) ، والسكر (زائد 8,9 بالمائة)، وأعلاف الحيوانات ( زائد 3,4 بالمائة )، والفحم (زائد 3,1 بالمائة)، والأمونياك (17,5 بالمائة) ، وحامض الكبريت ( زائد 29,6 بالمائة )، والكبريت (زائد 8,8 بالمائة).

كما أن الصادرات سجلت، من جانبها ، ارتفاعا بنسبة 7,6 بالمائة ، ويرجع ذلك على وجه الخصوص إلى الانتعاش القوي المتعلق بحركة الأسمدة (34,4 بالمائة ).

ويبين توزيع حركة الرواج ، أن موانئ المحمدية والدار البيضاء والجرف الأصفر تؤمن حوالي 7ر77 بالمائة من حركة رواج الموانئ ، التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر