المفوضية الأوروبية: هذا هو التاريخ المتوقع للسفر عبر المطارات والموانئ بشكل “شبه طبيعي”

متابعة

أكد المفوض الأوروبي للسوق الداخلية، تييري بريتون، على قناة BFM TV أن الاتحاد الأوروبي يدرس “مجموعة من التوصيات” ليتمكن المواطنون من السفر الصيف المقبل و”استئناف حياة شبه طبيعية وحياة اجتماعية”. وأعلن بريتون أيضا أن مديري السياحة في العديد من البلدان الأوروبية يطالبون اتخاذ تدابير حتى يمكن السفر بحلول الصيف المقبل.

وللقيام بذلك، يضيف المفوض الأوروبي، “يتعين علينا أولا التغلب على المرحلة التي نحن فيها وانتظار زيادة معدل التطعيم”.

وكشف المسؤول الأوروبي أن “أحد الخيارات التي يتم النظر فيها هو اعتماد شهادة التطعيم، على الرغم من أن هذا سيتطلب انتظار جميع المواطنين الذين يرغبون في التطعيم للقيام بذلك”.

وأردف بريتون أنه “سيكون من الضروري ضمان سلامة المسافرين في هذا الوضع الطبيعي، ولهذا يتعين إجراء اختبارات سريعة موثوقة ودقيقة قدر الإمكان”.

وقال المفوض الأوروبي أن السلطات الأوروبية تعمل بالفعل في هذا الأمر كي تصبح الاختبارات متاحة، بحيث أنه “عند صعود طائرة يتم إجراء اختبارات سريعة أو طلب شهادة مناعة”. تعمل شركات الطيران بالفعل على هذا الخيار.

ويعد تييري بريتون مسؤولا أيضا عن مجموعة عمل معنية بإنتاج اللقاحات في الاتحاد الأوروبي. وأوضح في هذا الصدد: “لدينا ثلاثة لقاحات مصرح بها، اثنان آخران في الأسابيع المقبلة، وفي أقل من عام سيكون لدينا خمسة، وهو إنجاز علمي كامل. المشكلة هي الإنتاج، يجب علينا زيادة أدواتنا الصناعية”، حسب تعبيره.

وخلص المفوض الأوروبي إلى أنه من الواجب “تقوية المصانع الموجودة، لأن بناء مصانع جديدة سيستغرق وقتا أطول، حوالي خمس سنوات. الهدف طموح: بحلول نهاية الصيف، سيتمكن جميع مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في التطعيم من القيام بذلك، وبالتالي إمكانية السفر بشكل شبه طبيعي. علينا أن نصبح القارة الأولى من حيث إنتاج اللقاحات خلال 18 شهرا”.

المصدر: إذاعة كوبي.

مقالات ذات صلة