طقس الإثنين: الأرصاد تتوقع أجواء باردة وأمطار ضعيفة بطنجة و نواحيها

متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن يكون الطقس باردا نسبيا خلال الليل والصباح بمرتفعات الأطلس والريف وجنوب المنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ هطول أمطار او زخات مطرية ضعيفة بالسهول شمال الرباط، وبالسايس، والريف، والأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية ، وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، فيما ستهب زوابع رملية خلال الصباح بالواجهة المتوسطية. أما الرياح فستهب ضعيفة الى معتدلة من القطاع الشمالي بكل من المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وستهب جنوبية الي غربية بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04- و02 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات بالمنطقة الشرقية، وبالجنوب -الشرقي، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس والسهول الداخلية، ما بين 09 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الداخلية والوسطى، وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 14 و 18 درجة بأقصى الجنوب.

وستكون الحرارة العليا في انخفاض، حيث ستتأرجح ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف وبالهضاب الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، ومنطقة طنجة والسهول الداخلية، وما بين 15 و20 بالسواحل والسهول الاطلسية الشمالية و الوسطي، والجنوب-الشرقي، وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة بأقصى الجنوب.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان بالسواحل الاطلسية ما بين طنجة وطرفاية، وهائج إلى قوي الهيجان بالجنوب.

مقالات ذات صلة