العرائش: 7 رؤساء جماعات يراسلون العثماني حول تقنين زراعة القنب الهندي ( وثيقة)

قام سبعة رؤساء جماعات قروية بإقليم العرائش، بمراسلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من أجل إدراج إدراج المنطقة ضمن الأقاليم المسموح لها بزراعة وإنتاج “نبتة الكيف”، وذلك من خلال القانون المزمع إخراجه الى الوجود في الأيام القليلة المقبلة.

ووجه رؤساء الجماعات السبع مذكرة الى العثماني، يلتمسون فيها السماح لهم بالإستفادة من القانون، اعتبارا لكون ساكنة الجماعات القروية الجبلية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم العرائش والمتمثلة في جماعات تزروت، عياشة، بني عروس، بني كرفط، زعرورة، بوجديان، القلة، سوق الطلبة، وتطفت، هي من ضمن المجالات الترابية المعروفة تاريخيا بالتعاطي جزئيا لزراعة نبتة الكيف.

وأكد الرؤساء على أن هذه الجماعات تعتبر جغرافيا، وتضاريسا ومناخا وغطاء نباتيا وتربة وبشرا وعادات وتقاليدا وتراثا تنتسب لسلسلة جبال الريف الغربي المعروفة تاريخيا بممارسة زراعة القنب الهندي.

وحسب المذكرة ذاتها، فإن هذا الطلب يأتي تفاعلا مع مشروع قانون تقنين زراعة نبتة “الكيف”، الذي قرر مجلس الحكومة في إجتماعه يوم الخميس 04 مارس 2021 تأجيل المصادقة عليه.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر