الحسيمة .. جلسة عمل لفائدة المقاولات حول البرامج الموجهة لمواكبة الوحدات الصناعية

و م ع

نظم مركز الاستثمار بالحسيمة، اليوم الثلاثاء عبر تقنية المناظرة المرئية، جلسة عمل عن بعد حول البرامج الموجهة لمواكبة الوحدات الصناعية لفائدة عدد من المقاولات المحلية العاملة بكل من منطقة الأنشطة الاقتصادية لأيت قمرة والمنطقة الصناعية لإمزورن.

واستفادت من جلسة العمل هاته، التي تندرج في إطار مواكبة المقاولة المحلية وتوفير شروط إقلاع اقتصادي بإقليم الحسيمة، ونظمت بشراكة مع الوكالة الوطنية لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، بالخصوص، المقاولات الحاملة لمشاريع في طور الإنجاز بالمنطقتين الصناعيتين سالفتي الذكر.

وشكل هذا اللقاء، الذي أطره السادة محمد أزرقان مدير مركز الاستثمار بالحسيمة، ومنير زرايدي رئيس قسم تسويق البرامج بالوكالة الوطنية لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، وحسن دينون مندوب الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بالحسيمة، مناسبة لتقديم مختلف البرامج الموجهة لمواكبة الوحدات الصناعية، لاسيما برنامج “استثمار” وبرنامج المواكبة التقنية، وبرنامج النمو الأخضر، وتفصيل مكونات كل برنامج وشروط الولوج إليه ومراحل أجرأته.

وبعد تقديم التوضيحات الكافية والإجابة على أسئلة أرباب المقاولات حاملي المشاريع، تم الاتفاق على الشروع في عقد لقاءات ثنائية تفضي إلى تعبئة الاستمارات وإعداد الملفات التقنية والمالية التي ستعرض على الهيئة المختصة قصد الاستفادة من تمويلات الوكالة الوطنية لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة وفق المنهجية والمساطر المعمول بها في هذا المجال.

وتم التأكيد خلال هذا اللقاء على ضرورة مواصلة العمل قصد التعريف بمختلف البرامج، والانفتاح على باقي الفاعلين قصد ضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المقاولات من فرص الدعم والمواكبة بكل أشكالها.

مقالات ذات صلة