الفنان حميد الحضري يتألق مرة أخرى و يصدر جديده الفني “فاطمة الغناوية”

متابعة

مرة أخرى يفاجئ الفنان المغربي حميد الحضري، نجم ستار أكاديمي المغاربي جمهوره بإصدار عمل غنائي متميز، اختار له اسم “فاطمة الغناوية” والذي شاركه فيه الفنانين أنازارت و آيت حميتي.

الأغنية صورت بين مدينة مراكش و صحراء أگفاي، كتب كلماتها و لحنها الفنان حميد الحضري، قام بتوزيعها الفنان “ أنازارت ” و أخرجها على طريقة الفيديو كليب محمد نوبال.

واعتبر حميد الحضري في تصريح لموقع طنجة أنفو، أن فاطمة الزهراء” ترمز إلى المرأة المغربية المتحررة التي استطاعت تكوين نفسها و نشر جناحيها للمساهمة في تنمية المجتمع، وتتمتع بطموح كبير، و هي ناجحة في حياتها على الصعيدين الشخصي و المهني.

وأضاف الحضري أن “فاطمة الزهراء” انسانة متحررة إستطاعت بسهولة فرض إستقلاليتها التي تتوافق تماماً مع التقاليد و العادات و الثقافة المغربية، و تعتبر هذه الأغنية نشيداً لها في وقت كثرت فيه السلوكات الغير أخلاقية الصادرة عن جزء “متحيز جنسياً” أو “كاره للمرأة”، جزء لا يزال ينظر إلى النساء على أنهن “أدنى منزلة”.

وأكد حميد الحضري أن “فاطمة الزهراء” هي إستجواب حقيقي للمفاهيم النمطية التي يجب أن نلغيها، و قد يكون تمرد “فاطمة لغناوية” عل سلاسل الخضوع التي يفرضها هذا الجزء من مجتمعنا شبيهاً بتحرر أول الغناوة من وضعهم كعبيد.

أغنية “فاطمة الغناوية” ذات كلمات بسيطة و معبرة، سهلة على الأذن، و بالتالي تدفع أي شخص ليستمع إليها و تدعوه إلى التمعن في رسالتها المدفونة و هي الدفاع عن الحرية.

مقالات ذات صلة