بعد التمديد.. أرباب المقاهي يهددون بالتصعيد ضد الحكومة

متابعة

من المرتقب أن يتم غدا الأربعاء الحسم في قرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة سعد الدين العثماني وتمديد إغلاق المقاهي إلى حدود الساعة الثامنة مساء لمدة أسبوعين إضافيين.

ويعقد المجلس الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب غدا اجتماعه، بعد أن هدد بالتصعيد في حال قررت الحكومة مرة أخرى تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين.

وأوضح بلاغ للحكومة أن قرار التمديد يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

وهدد أرباب المقاهي بالإغلاق الشامل للمقاهي أو عدم الامتثال لإجراءات الإغلاق في الثامنة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، خاصة أن 30 في المائة من المقاهي والمطاعم أغلقت أبوابها بسبب إفلاسها نتيجة الإغلاق، وفق ما أورده نور الدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب للموقع.

وأوضح،أن الحكومة اعتمدت قرار تمديد الإجراءات الاحترازية رغم تراجع مؤشرات الحالة الوبائية، وعدم تسجيل لأي حالة إصابة بكورونا في عدد من الأقاليم، وهو ما يستلزم اتخاذ قرارات تحفظ كرامة ولقمة عيش هذه الفئة خاصة انه لم يتم التقليص من نسبة الضرائب على الرغم من احترام المقاهي لنسبة 50في المائة والإغلاق في الثامنة مساء.

مقالات ذات صلة