الحسيمة.. حملة للتبرع بالدم تعزز مخزون المنطقة من المادة الحيوية

مكنت حملة للتبرع بالدم، تتواصل فعالياتها بالمركز الاجتماعي متعدد الخدمات بتارجيست، من جمع أزيد من 50 كيسا حتى الآن من هذه المادة الحيوية.

وتنظم هذه الحملة، التي انطلقت أمس الخميس، بمبادرة من المجلس العلمي المحلي للحسيمة وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية وبتنسيق مع مركز تحاقن الدم بالحسيمة.

وستساهم هذه الحملة، المقامة بتعاون مع الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين وجمعية المنارة للأعمال الاجتماعية بإمزورن، في تعزيز المخزون الموجود من هذه المادة الحيوية على مستوى إقليم الحسيمة.

وأوضح رئيس المجلس العلمي للحسيمة، محمد أورياغل، أن هذه الحملة تهدف إلى ترسيخ ثقافة التكافل والتضامن في المجتمع والاستجابة لنداء الشرع والفطرة الإنسانية في إنقاذ النفس البشرية.

وأضاف السيد أورياغل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حملة التبرع بالدم هاته تروم أيضا سد الخصاص الممكن حصوله وتلبية حاجيات المرضى من هذه المادة الحيوية.

وعرفت هذه الحملة انخراطا مكثفا لساكنة مدينة تارجيست ونواحيها لاسيما الجماعة الترابية سيدي بوتميم.

وتجري الحملة في احترام تام للإجراءات والتدابير الوقائية الضرورية ،التي أقرتها السلطات المختصة للحد من تفشي جائحة كوفيد -19، لاسيما إلزامية ارتداء جميع المتبرعين للكمامات الواقية واحترام مسافة الأمان الضرورية وشروط السلامة والنظافة.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر