الحسيمة: حجز لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية

متابعة

اسفرت عمليات المراقبة التي تقوم بها لجنة مختلطة لمراقبة جودة المواد الغذائية، عن ضبط كميات من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك ومواد غذائية منتهية الصلاحية، خلال جولة على محلات تجارية بمدينة الحسيمة.

وقام أعضاء اللجنة بحجز المواد غير الصالحة للاستهلاك، التي كانت معدة للبيع، قصد اتلافها، كما أنجزت محاضر للمخالفين، قصد إحالتها على أنظار النيابة العامة المختصة.

وكانت اللجنة المختلطة المشكلة  من  ممثلين عن السلطة المحلية، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمتوجات الغذائية، وزارة التجارة والصناعة، المكتب الصحي ببلدية الحسيمة، الامن الوطني والقوات المساعدة، اطلقت حملة منذ بداية الاسبوع لمراقبة نقط بيع المواد الغذائية بمدينة الحسيمة.

وكشف مصدر من اللجنة ان العملية تأتي في اطار الحملات التي تنظمها السلطة المحلية بمعية باقي الجهات المعنية، لمراقبة جودة المواد الغذائية ومدى احترام أصحاب المحلات التجارية لشروط نقل وتخزين المواد الاستهلاكية القابلة للتلف، خصوصا خلال شهر رمضان.

وحسب ذات المصدر فان اللجنة عملت على اخذ عينات من مواد غذائية مختلفة، قصد إخضاعها للتحاليل لمعرفة مدى صلاحيتها للاستهلاك، وان كانت جودتها قد تأثرت بسبب ظروف النقل والتخزين.

وتخلف مثل هذه الحملات انطباعا جيدا في نفوس ساكنة الإقليم، باعتبارها تقف سدا منيعا ضد اية عمليات غش او تهاون قد يؤثر سلبا على صحة المواطنين.

مقالات ذات صلة