الحسيمة .. تنظيم المسابقة الرمضانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم

و م ع

نظم المجلس العلمي المحلي للحسيمة، أمس الخميس بمقر المجلس، المسابقة الرمضانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم الخاصة بفئة الذكور.

وعرفت هذه المسابقة القرآنية، التي أقيمت بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، مشاركة 18 متباريا ينحدرون من إقليم الحسيمة.

وتمثلت شروط المشاركة في المسابقة في حفظ القرآن الكريم حفظا تاما والإلمام بقواعد التجويد، والقراءة برواية ورش عن نافع دون غيرها، والإقامة بإقليم الحسيمة.

في سياق متصل، تنظم خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس يوم 30 أبريل الجاري المسابقة الرمضانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم الخاصة بالإناث.

ويفتح باب المشاركة في هذه المسابقة في وجه الإناث الحافظات للقرآن الكريم حفظا تاما والملمات بقواعد التجويد، والمتقنات للقراءة برواية ورش عن نافع.

وأوضح رئيس المجلس العلمي للحسيمة، محمد أورياغل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مستوى المشاركين في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم (فئة الذكور) كان جيدا وأفرزت اللجنة خمسة فائزين.

وأضاف الأستاذ أورياغل أن هاتين المسابقتين، بالإضافة إلى المسابقة الخاصة بفئة البراعم التي ستقام يوم 24 أبريل الجاري، تهدفان إلى ربط الناشئة بكتاب الله عز وجل وتشجيعها على إتقان وتجويد القرآن الكريم، وكذا تحفيز الناشئة وعموم المهتمين بكتاب الله على تدبر معانيه وتمثل قيمه السلوكية والأخلاقية.

مقالات ذات صلة