الطالبي العلمي يجمع التجمعيين ببيت بوهريز.. و ابرشان مرشح الحزب لعمادة طنجة

طنجة أنفو

في خطوة مفاجئة، استقبل محمد بوهريز ببيته اليوم الجمعة عدد مهم من الأطر والقيادات التجمعية على مائدة إفطار، يتقدمها رشيد الطالبي العلمي وعمر مورو وعبد الحميد أبرشان، ويوسف ابن جلون وعبد الحق بخات أحد مؤسسي حزب أحمد عصمان بعاصمة البوغاز.

وجاء هذا اللقاء بطلب من المنسق الجهوي رشيد الطالبي العلمي الذي يعوّل على محمد بوهريز من أجل حشد الدعم للمحطة الانتخابية المقبلة، نظرا لما يتوفر عليه قيدوم التجمعيين من علاقات قوية، سواء على المستوى الانتخابي، أو على مستوى العلاقات الجيدة مع الفرقاء السياسيين بعاصمة البوغاز.

يوسف ابن جلون العائد القوي إلى أحضان البيت التجمعي والذي بات يُعتبر بمهندس المرحلة الجديدة كان له دور مهم في إنجاح هذا اللقاء، حيث خطّط له منذ أسابيع بتنسيق مع رشيد الطالبي وحسن بوهريز.

ورغم أن اللقاء كان شكليا ولم يناقش أي نقطة أوقرار حسب مصادر حضرت اللقاء، إلا أن الهدف من هذا الاجتماع كان من أجل رصد مدى انضباط وانخراط الأطراف المتخاصمة وجلوسها جنباً إلى جنب، حيث لوحظ غياب عبد النبي مورو وعبد الحميد بليطو عن هذا الاجتماع الحاسم.

كما يأتي هذا اللقاء بعد أن حسم رشيد الطالبي العلمي في مرشّح الحزب لعمادة مدينة طنجة في شخص عبد الحميد أبرشان، الذي يحضى بقبول مختلف مكونات الحقل السياسي بدعم من يوسف بن جلون وعمر مورو، ومباركة محمد بوهريز وعبد الحق بخات وعدد مهم من مناضلي حزب التجمع.

و مباشرة بعد استقطاب عبد الحميد أبرشان تحوّل حزب الأحرار إلى منافس قوي على عمادة طنجة، حيث يخطط أهل الحمامة لمنافسة حزب العدالة والتنمية على المرتبة الأولى على مستوى عدد المقاعد بعمالة طنجة أصيلة، وربما حتى على مستوى جماعة طنجة.

من جهة أخرى، اقترب حزب التجمع الوطني للأحرار من الحسم في وكلاء لوائحه بجماعة طنجة، حيث تقرّر رسميا تزكية عبد الحميد أبرشان على رأس لائحة طنجة المدينة، والحسين ابن الطيب بالسواني، ومحمد الغيلاني الغزواني بمقاطعة بني مكادة، في حين مازال النقاش قائماً حول من يقود لائحة المغوغة، كما تقرّر نهائياً تزكية حسن بوهريز على رأس لائحة مستقلة ببني مكادة بقرار من رئيس الحزب واقتناع بن جلون بالدور الذي قد يلعبه بوهريز الإبن في ضبط إيقاع التحالفات بأكبر مقاطعة بالمغرب، وذلك بفضل العلاقات الطيبة التي تجمعه بكل الفرقاء السياسيين خدمة لمشروع الحزب في انتزاع عمادة عاصمة البوغاز.

مقالات ذات صلة