طنجة: انتشار ظاهرة “التفحيط” بشواطئ المدينة والنيابة العامة تدخل على الخط

متابعة

أمرت النيابة العامة بمدينة طنجة، مساء امس الأحد 25 ابريل 2021، بحجز عدد من السيارات رباعية الدفع، والتي كان سائقوها يمارسون ظاهرة ” التفحيط في الرمال”، وذلك بعد انتشار مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبتعليمات من وكيل الملك، قام نائب والي الأمن  بطنجة وعناصر الشرطة القضائية إلى جانب فرق الدراجيين و شرطة المرور، بحجز عدد من السيارات ونقلها ووضعها بالمحجز البلدي بطنجة.

وبحسب مصادر أمنية، فقد بلغ عدد السيارات التي جرى قطرها نحو المحجز البلدي سبع سيارات، غالبيتها سيارات رباعية الدفع.

وعلّلت المصادر الأمنية العملية، الأولى من نوعها، بأنها تأتي حفاظا على سلامة رواد المنطقة الشاطئية وسلامة السائقين الذي كانوا يشكلون خطرا على أنفسهم وعلى غيرهم من المواطنين.

وتعتبر ظاهرة “الهجولة” أو”التفحيط” الخطيرة المنتشرة في شواطئ اجبيلة وأشقار وسيدي قاسم بمدينة طنجة، من بين الظواهر التي ارتفعت حدتها في الأيام الأولى من رمضان، وكادت إحداها تودي بحياة شاب في العشرينيات من عمره، وهي ظاهرة  كانت معروفة ببعض دول الخليج، والتي يعتمدها الكثير من المراهقين بحثاً عن “الإحساس بالإثارة”.

ورغم أن هذه الظاهرة تُعتبر من الظواهر الخطيرة والتي تسبب حوادث سير مميتة، إلا أن بعض شباب مدينة طنجة كثيراً ما يمارسونها على الطرق العامة، وهو ما تصدت له عناصر ولاية الأمن وأوقفت على إثره أزيد من 19 شابا خلال الأشهر القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة