بعد اجتماعهم بالعثماني.. الهيئة العليا لمهنيي التصوير تزف بشرى للمغاربة

متابعة

من المرتقب أن تستأنف أنشطة الحفلات والقاعات والأعراس، مباشرة بعد شهر رمضان، مع احترام الإجراءات الاحترازية والشروط الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

وتعهد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بالسماح لأرباب ومسيري القاعات باستئناف أنشطتهم بعد عيد الفطر، بعدما توقفت مدة طويلة بسبب الاجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة بفعل انتشار وباء كورونا.

وأوردت الهيئة العليا لمهنيي التصوير بالمغرب المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي لأرباب ومسيري القاعات بعد اجتماعه مع أعضاء الاتحاد مع رئيس الحكومة لمناقشة استئناف العمل بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، أن قطاع الحفلات سيستأنف العمل بعد شهر رمضان.

وأضافت الهيئة المذكورة، أن هذا ما جاء على لسان رئيس الحكومة، مع المحافظة على الاجراءات والشروط الصحية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم دراسة هذا الامر من طرف الحكومة لإعلان التاريخ المحدد والاجراءات المرافقة له.

يشار أنه من المرتقب أن تتخذ الحكومة قرارات جديدة لتخفيف الإجراءات المشددة خاصة بعد رمضان وذلك لتحريك العجلة الاقتصادية وتدارك ما يمكن تداركه بعد تضرر عدد من القطاعات من الإغلاق .

يشار أن المجلس الحكومي صادق أمس الخميس ، على مشروع مرسوم رقم 2.21.132 المتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد19”، من يوم الإثنين 10 ماي 2021 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس 10 يونيو 2021 في الساعة السادسة مساء.

مقالات ذات صلة