جهة الشمال: إطلاق جولة لتعزيز التوجيه المدرسي والمهني والجامعي

و م ع

تطلق جامعة عبد المالك السعدي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ابتداء من الاثنين المقبل، جولة مشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق في مجال التوجيه المدرسي والمهني والجامعي.

وتستهدف هذه الجولة، التي ستنطلق يوم الاثنين 24 ماي الجاري من مدينة الحسيمة، التلاميذ المرشحين لولوج مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، على أن تليها محطات أخرى بباقي عمالات وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتهدف هذه المبادرة، التي تندرج في سياق التنسيق المشترك بين المؤسستين والاستعداد للدخول الجامعي والمدرسي 2021 – 2022، بشكل أساسي إلى التعريف بمضامين البكالوريوس لفائدة التلاميذ المقبلين على ولوج المؤسسات الجامعية.

ومن أجل وضع مخطط عمل لتفعيل التنسيق المشترك، انعقد أمس الخميس بتطوان لقاء جمع بين رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوشتى المومني، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، محمد عواج، بحضور المسؤولين المكلفين بالشؤون البيداغوجية والبحث العلمي والتعاون والتوجيه بكل من الأكاديمية والجامعة.

ويندرج اللقاء في إطار مواكبة أجرأة نظام البكالوريوس على مستوى المؤسسات الجامعية، وتنزيل أحكام القانون الإطار الخاص بالتربية والتكوين 51.17، لاسيما المشروع الخاص بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والتنشيط المدرسي والمهني والجامعي بالمؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة