مجلس جهة الشمال.. الحساني تجمع مكتبها تحضيرا لآخر دورة من الولاية الإنتدابية الحالية

متابعة

عقد مكتب مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، برئاسة فاطمة الحساني، رئيسة المجلس، الأربعاء، اجتماعا تحضيريا لدورة يوليوز العادية، المقررة في الخامس من الشهر المقبل، كآخر دورة خلال الولاية الانتدابية 2015-2021.

وحسب بلاغ للمجلس، فقد تداول عضوات وأعضاء المكتب، خلال هذا الاجتماع، حول مشروع جدول الأعمال الذي يتضمن مشاريع نقاط تندرج في إطار مواصلة تنزيل الرؤية التنموية التي اعتمدها المجلس خلال ولايته الجارية.

وأكدت الحساني، في كلمة لها بالمناسبة، على النفس التوافقي الذي ميز عمل مجلس الجهة، والمقاربة العقلانية والحكيمة التي طبعت عملية تدبير شوءون المجلس ،لاسيما خلال هذه الفقرة الانتدابية الحالية، منوهة بالحصيلة المشرفة لتدبير مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والتي كانت ثمرة رؤية تنموية وضعت المواطن في صلب اهتماماته، في إطار احترام للعدالة المجالية بين عمالتي وأقاليم الجهة.

وشددت الحساني، على أهمية هذه الدورة التي تعد الأخيرة في عهد ولاية المجلس الحالي، والتي ستشكل تتويجا للعمل المضني الذي بذله مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، في إطار تحقيق هذا التصور التنموي القائم على المقاربة التشاركية والعدالة المجالية، في إطار الاختصاصات المنصوص عليها بموجب القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بمجالس الجهات.

وتتصدر مشاريع التكوين والإدماج المهني، والمساهمة في تمويل الدراسات وبناء الكليتين المتعددتي التخصصات بكل من شفشاون ووزان، إضافة الى مشاريع البرامج المندمجة الخاصة بتجويد العرض الصحي بالجهة، جدول أعمال هاته الدورة، إلى جانب مواصلة الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية ودعم الاستثمار، علاوة على دعم مجالات أخرى تتعلق بالثقافة والبيئة والتنمية المستدامة، فضلا عن تأهيل المدن العتيقة.

مقالات ذات صلة