رسميا.. ليموري مرشح البام لرئاسة غرفة الصناعة التقليدية بالشمال

طنجة انفو

قرر حزب الأصالة والمعاصرة رسميا تزكية محمد الحميدي لقيادة لائحة الحزب في انتخابات غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، المزمع تنظيمها في السادس من غشت المقبل، والأمين الإقليمي للحزب بطنجة أصيلة “منير ليموري” وصيفا له.

وأكد محمد الحموتي، رئيس اللجنة الوطنية للإنتخابات بحزب التراكتور، في تصريح لموقع طنجة أنفو، ان الحزب اختار ليموري ليكون مرشح البام لرئاسة غرفة الصناعة التقليدية ليخلف رفيقه في الحزب محمد الحميدي، كما سيتم دعمه في الترشح لعضوية مجلس المستشارين التي يتم المنافسة فيها على مستوى جهتين هما طنجة تطوان الحسيمة و الرباط سلا القنيطرة.

من جهة ثانية، أفاد احد قياديي البام بجهة الشمال، ان الحزب حسم بشكل رسمي في وكلاء لوائحه، الذين سيخوض بهم غمار انتخابات غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، حيث اسندت مهمة قيادة لائحة الصناعة لمحمد خيمي، ولائحة التجارة لسعيد أهروش، ولائحة الخدمات لعبد العزيز اعنانو،وعن غياب عبد الحفيظ الشركي،الاسم البارز بهذه الغرفة عن لوائح البام، أكد المصدر أن هذا الأخير اختار ان يترشح بلائحة مستقلة، لكنه سيبقى المخاطب الاول للحزب بهذه الغرفة، وسيتم دعمه في الترشح لأي منصب مسؤولية.
وأضاف المصدر، ان الحزب يتوفر على حظوظ واسعة للظفر بكرسي الرئاسة، التي سيكون فيها الصراع محتدم مع حزب التجمع الوطني الأحرار و حزب الاستقلال.

وفيما يخص الغرفة الجهوية للفلاحة، فقد أكد المصدر ذاته، ان الحزب يعمل جاهدا للحفاظ على رئاسة الغرفة، وذلك بتزكية الرئيس الحالي عبداللطيف اليونسي وبقية اعضاء الغرفة المنتمين للبام، رغم وجود منافسة قوية من طرف حزب التجمع الوطني الأحرار الذي استعد جيدا وشكل لوائح قوية لخوض هذه الاستحقاقات.

واعتبر ذات المصدر أن حظوظ البام في انتخابات غرفة الصيد البحري المتوسطية ليست بالكبيرة، شأنه شأن بقية الأحزاب الأخرى، على اعتبار أن المنافسة فيها صعبة بتواجد احد الوجوه البارزة في هذا القطاع وهو يوسف بن جلون الرئيس الحالي للغرفة الذي يتمتع بالافضلية في هذه الانتخابات، رغم اختياره هذه المرة أن يترشح بلائحة مستقلة.

مقالات ذات صلة