قيامة 2021 بطنجة.. عمر مورو يقود لائحة الأحرار بمقاطعة المدينة وينافس العدالة والتنمية على عمودية طنحة (التفاصيل)

طنجة أنفو

علم موقع طنجة أنفو، من مصادر موثوقة، ان حزب التجمع الوطني الأحرار بطنجة، حسم بشكل رسمي في اسم وكيل لائحته بمقاطعة طنجة المدينة.

وأضافت المصادر، ان المنسق الإقليمي للحزب بطنجة اصيلة، عمر مورو، هو من سيقود لائحة الحمامة بهذه المقاطعة، بعدما روجت في الآونة الأخيرة مجموعة من الأسماء كعبدالواحد اعزيبو، حميد بليطو، والمنسحب من الحزب عبدالحميد أبرشان.

ويأتي هذا القرار، بعدما أعيد ترتيب البيت الداخلي، بعد الهزات التي عرفها مؤخرا، وكذلك بعد الضوء الأخضر الذي تلقاه مورو من رئيس الحزب عزيز أخنوش الذي فوض له كل ما يتعلق بالشأن الانتخابي بعروس البوغاز.

واعتبرت مصادرنا التجمعية أن احرار طنجة، وبفضل اللوائح القوية التي شكلوها على مستوى المقاطعات الأربعة، واثقون من كسب تحدي استحقاقات 8 شتنبر سواء الجماعية او التشريعية، مؤكدين في نفس الوقت أن المنافسة على المرتبة الأولى ستقتصر فقط بينهم وبين حزب العدالة و التنمية.

وأكدت مصادرنا، بأن حظوظ عمر مورو للظفر بعمودية طنحة والمقعد البرلماني، جد وفيرة، لأسباب كثيرة، أهمها قوة التنظيم الحزبي الذي تم الاشتغال عليه لأكثر من خمس سنوات، و قوة اللوائح التي سيتبارى بها على مستوى الإقليم، بالإضافة الى دعم القيادة الوطنية.

وتجدر الإشارة، الى أن حزب التجمع الوطني الأحرار بطنجة حسم منذ مدة في اسماء وكلاء لوائحه بالمدينة، حيث سيقود محمد الغيلاني الغزواني لائحة الحمامة بمقاطعة بني مكادة، و عبدالنبي مورو شقيق المنسق الإقليمي لائحة مقاطعة المغوغة، والحسين بن طيب لائحة السواني، فيما سيتولى عمر مورو لائحة طنجة المدينة، ولائحة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالإضافة إلى لائحة انتخابات مجلس النواب عن دائرة طنجة أصيلة.

مقالات ذات صلة