تطوان..اتفاقية تعاون وشراكة بين وزارة العدل والمؤسسة الوطنية للمتاحف

وقعت وزارة العدل والمؤسسة الوطنية للمتاحف اتفاقية تعاون وشراكة لإحداث وتدبير المتحف الوطني للعدالة بالبناية السابقة للمحكمة الابتدائية بتطوان، في سابقة هي الأولى من نوعها تروم صيانة ذاكرة العدالة.

وتصل المساحة التي سينشأ فيها المتحف الوطني للعدالة بالبناية السابقة للمحكمة الابتدائية بتطوان إلى 1156 مترا مربعا، مكونة من طابق تحت أرضي وطابق أرضي وطابق أول.

وبموجب اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة العدل والمؤسسة الوطنية للمتاحف، سيتم تدبير هذه المنشأة بشكل مشترك، حيث تلتزم وزارة العدل بإنجاز جميع الدراسات والأشغال المتعلقة بتهيئة بناية المحكمة، بتنسيق مع المؤسسة الوطنية للمتاحف.

وفي المقابل، تلتزم المؤسسة الوطنية للمتاحف، في إطار التعاون مع وزارة العدل، باتخاذ ما يلزم للمحافظة على المجموعات المتحفية الأساسية للمتحف الوطني للعدالة وصيانتها وإغناء المجموعات المتحفية المرتبطة بمجال العدالة وإنجاز الأعمال والدراسات الخاصة السينوغرافية للمتحف.

وتلتزم المؤسسة الوطنية للمتاحف كذلك بتجهيز المتحف، وتدبير فضائه وتجهيزه بكل ما له صلة بتيمته، وإغناء وتدبير التراث اللامادي وتحمل جميع المصاريف المتعلقة بصيانته، بالتعاون مع وزارة العدل، وإشراك الوزارة في الأنشطة الإشعاعية والتنويرية التي سيحتضنها المتحف.

 

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر