لهذا السبب.. الداخلية تسقط الدعم عن 8 أحزاب خلال الانتخابات المقبلة

وصلت الحملات الدعائية للأحزاب السياسية المغربية للانتخابات التشريعية الجهوية والجماعية المقررة في 8 شتنبر المقبل، يومها الرابع، أمام مجهودات مضنية للمرشحين من أجل إقناع المواطنين بالتصويت لصالحهم، في حين وجد أخرون أنفسهم أمام تدخل وزارة الداخلية لرفض ترشحهم، بينما سقطت أحزاب أخرى بكاملها من الدعم الحكومي.

وفي هذا السياق، وكحدث بارز في هذه الاستحقاقات الانتخابية، أعلنت وزارة الداخلية المغربية إسقاط 8 أحزاب سياسية من الدعم الحكومي السنوي، لفشلها في تغطية على الأقل ثلث الدوائر الانتخابية المحلية الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس النواب، شريطة أن تكون هذه الدوائر موزعة على الأقل على ثلاثة أرباع جهات المملكة، وفشلها في تغطية على الأقل نصف عدد الدوائر الانتخابية الجهوية الخاصة بانتخاب أعضاء المجلس وفق القانون التنظيمي رقم 29.11.

وسيتم حرمان هذه الأحزاب الثمانية وهي حزب الإصلاح والتنمية، وحزب النهضة والفضيلة، وحزب المجتمع الديموقراطي، وحزب الاتحاد المغربي للديموقراطية، والحزب الديموقراطي الوطني، وحزب العهد الديموقراطي، وحزب الإنصاف، وأحد أحزاب فيدرالية اليسار، طيلة السنوات الخمس القادمة من الدعم السنوي الحكومي.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر