بعد الحسم عدديا.. تحالف “البام” و”الاحرار” و”الاستقلال” يرى النور بطنجة بشكل رسمي

طنجة أنفو

بعد طول انتظار، اعلنت أحزاب الأصالة والمعاصرة،التجمع الوطني الأحرار وحزب الاستقلال، تحالفها بشكل رسمي لتشكيل مكاتب كل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، جماعة طنجة و عمالة طنجة أصيلة.

وحدد التحالف الثلاثي معالم ثلاثة مجالس منتخبة بكل من مدينة طنجة وعمالة طنجة أصيلة، وكذا على مستوى الجهة.

وبحسب بلاغ مشترك للأحزاب الثلاثة، فقد تم إسناد رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

كما اتفقت الأحزاب الثلاثة والتزمت بالتنسيق والعمل المشترك لرئاسة مجلس جماعة طنجة ، على أن تسند إلى حزب الأصالة والمعاصرة، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التحالف لتشكيل المكتب.

كما تم الاعلان عن اتفاق و إلتزام الأحزاب الثلاثة بالعمل المشترك والتنسيق لرئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة ، على أن تسند إلى حزب الاستقلال، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

كما تحدث البلاغ، عن اتفاق والتزام الأحزاب الثلاثة بالتنسيق لرئاسة مجالس المقاطعات، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التنسيق والتعاون لتشكيل مجالس المقاطعات.

والتزمت الاحزاب المذكورة، بالعمل على الارتقاء بأداء المجالس المنتخبة وتحسين حكامة تدبير الشأن العام المحلي والجهوي، والانخراط الإرادي في دينامية التغيير، وتحسين خدمات المرافق العمومية وتطويرها، للاستجابة لحاجيات وتطلعات المواطنات والمواطنين، والمساهمة في أجرأة وتنزيل النمودج التنموي الجديد .

مقالات ذات صلة