صراع المقاطعات بطنجة.. هل يلتزم التحالف الرباعي بالاتفاق ويدعم رضوان الزين لرئاسة مقاطعة السواني ؟

متابعة

أفادت مصادر لموقع طنجة أنفو، ان رضوان الزين وكيل لائحة حزب الاتحاد الدستوري بمقاطعة السواني وضع ترشيحة لرئاسة المقاطعة لدى السلطات المختصة.

وأضافت المصادر، ان الزين يتوفر على حظوظ كبيرة للظفر بهذا المنصب، بعد الاتفاق الذي عقدته أربعة أحزاب وهي الأصالة والمعاصرة، التجمع الوطني للاحرار، حزب الاستقلال والاتحاد الدستوري، لتشكيل المجالس المنتخبة بطنجة.
وأكدت ذات المصادر، انه في إطار هذا الاتفاق، فقد منح للبام رئاسة مقاطعة امغوغة في شخص عبدالعزيز بنعزوز، ومحمد الحمامي عن حزب الاستقلال مقاطعة بني مكادة، وعبدالواحد اعزيبو عن التجمع الوطني للاحرار مقاطعة المدينة، فيما منح حزب الاتحاد الدستوري مقاطعة السواني في شخص رضوان الزين.

واعتبرت مصادرنا، ان الاحزاب الاربعة توافقت على هذا التقسيم بعدما تم الحسم في منح عمودية المدينة لحزب الأصالة والمعاصرة في شخص القيادي الشاب منير ليموري، وأن تطبيقه ملزم لكل الأطراف.

ورفضت مصادرنا الحزبية، التشويش الذي يقوم به بعض الأعضاء المعدودين على رؤوس الاصابع، بمقاطعة السواني، لضرب هذا الاتفاق ومنح رئاسة المقاطعة لعضو من خارج التحالف، وهو الشيء الذي سيؤثر بشكل سلبي على سير العملية ككل، في حالة ما تمادى هؤلاء الاعضاء في هذه الممارسات.

وتجدر الإشارة إلى أن القيادات الوطنية لأحزاب التجمع الوطني للأحرار، والاصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، الزمت أعضاءها على مستوى الاقاليم والجهات بالالتزام بقرارات الاتفاقات الموقعة بينها بشأن التحالفات والا سيتم تفعيل مساطر العزل والتجريد  في حق اي مخالف.

مقالات ذات صلة