ورشات تكوينية في الروبوتات التربوية لفائدة المدرسين بالمديرية الإقليمية للتعليم بطنجة-أصيلة

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة أن عددا من المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية للتعليم بطنجة-أصيلة استفادت من منحة تكوين المدرسات والمدرسين في مجال الروبوتات التربوية.

وأوضح الأكاديمية، في بلاغ لها، أن المديرية الإقليمية لطنجة-أصيلة تمكنت من الظفر بأكبر عدد من المؤسسات المستفيدة من المنحة المجانية الخاصة بالتكوين في مجال الروبوتات التربوية من بين 71 مؤسسة على الصعيد الوطني اجتاز أساتذتها مرحلة التقييم النهائي بنجاح.

وأشار المصدر ذاته الى أنه في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار 17-51 ومختلف التدابير والعمليات المبرمجة بالمشروع 14 الخاص بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وتثمينا للجهود المبذولة من طرف الوزارة في هذا المجال، نظم الشركاء القائمين على مبادرة “فيرست ليغو ليغ”، First Lego League ورشات تكوينية في مجال الروبوتات التربوية لفائدة عدد من المدرسات والمدرسين بالمؤسسات التعليمية على صعيد جميع المديريات الإقليمية.

وأضاف المصدر أن الأمر يتعلق بسبع مؤسسات تعليمية عمومية بعمالة طنجة-أصيلة، وهي المدرسة الابتدائية سیدي بوعراقیة، و المدرسة الابتدائية ثريا السقاط، والمدرسة الابتدائية المستقبل، والمدرسة الابتدائية القرطبي، والمدرسة الابتدائية عمر بن الخطاب، و الثانوية الإعدادية جابر بن حيان، و الثانوية الإعدادية أبو القاسم الشابي.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر