كوفيد19 .. هذا عدد الجرعات التي يتوفر عليها المغرب من لقاحات كورونا

وصل احتياطي اللقاحات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد الذي تتوفر عليه المملكة المغربية، الى 15 مليون جرعة من مختبرات مختلفة، وذلك لضمان سير عملية التلقيح الوطنية بسلاسة ودون تعقيدات.

وحسب مصادر إعلامية وطنية، فإن المغرب يتوفر على هذا العدد من اللقاحات بفضل الخطة الإستباقية التي قام بها، وتعاقده مع شركات مختلفة من أجل الحصول على المصل بشكل سريع وقبل الدول الأخرى، وكذا انخراطه في التجارب السريرية التي تم القيام بها خلال السنة المصرمة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المملكة تتوقع إستقبال 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر الأمريكي، خلال الأسابيع المقبلة على شكل دفعات متفرقة، وذلك في إطار الطلبية التي تقدم بها وتشمل 4.5 مليون جرعة توصل بـ 1.5 مليون منها الى حدود الساعة.

وكانت  وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد أعلنت أمس الأجد ، أن مليون و394 ألف و802 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لـ (كوفيد-19)، بينما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و41 ألف و110 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 24 مليون و198 ألف و13 شخصا.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر