ترند..8 مليون تغريدة غاضبة…زكريا بطرس يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا بردود أفعال ساخطة على إثر المواقف العدائية ضد الرسول صلى الله عليه وسلم التي عبر عنها زكريا بطرس ضمن الحلقة الأخيرة من برنامجه الذي يعرض على إحدى القنوات الفضائية.

وقد تصدر التعبير عن هذه الردود علماء دين ومثقفون ومفكرون وإعلاميون ومختلف شرائح رواد وسائل التواصل الاجتماعي، لتتبلور الردود في شكل هاشتاج واسع “عاقبوا زكريا بطرس”.

“الترند” جاوز في غضون ساعات قليلة 8 مليون تغريدة تطالب بوقف حد لاستفزازات الرجل وعرضه على القانون.

ومعروف عن زكريا بطرس من مدة طويلة عداؤه الشديد للإسلام، وميله المستمر إلى التشكيك في نسب الرسول والنيل من أخلاقه وسيرته.

وأهم ما يميز القمص (رتبة فوق القسيس ودون الأسقف) زكريا بطرس هو اعتماده على أطروحات متهافتة أغلبها مستقاة من دسائس المستشرقين التي عادة ما تعتمد على مرويات مكذوبة ضعيفة السند.

يقيم بطرس حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية، التي أنشأ بها قناة تليفزيونية متخصصة في تقديم محتويات هدفها الرئيسي النيل من الرسول والإساءة إلى مشاعر المسلمين.

وعلى سبيل التذكير فهاشتاج “عاقبوا زكريا بطرس” لم ينحصر في حدود الجغرافية المصرية وحدها بل تعداه إلى كل الدول العربية والعالم الإسلامي.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر