في التفاتة باهرة..جمعية مهنيي فنون الطباعة تحتفي بقيدوم الصحافيين الدكتور عبد الحق بخات

عرف لقاء أقيم مساء يوم الأربعاء فاتح دجنبر 2021 بفندق موفنبيك، نظمته جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حفل تكريم مميز خصت به  الجمعية الدكتور عبد الحق بخات، رئيس فرع فدرالية الناشرين بجهة الشمال، وعضو المجلس الوطني للصحافة. 

وفي كلمته الترحيبية ، أشاد مقدم فقرات اللقاء الإعلامي عبداللطيف بنيحيى بالشيم العالية التي تميز بها الدكتور عبدالحق بخات، مستحضرا بشكل حميمي لحظات مؤثرة جمعتهما بالروائي المغربي العالمي محمد شكري في مقر جريدته.

وقال عبداللطيف بنيحيى أن أبواب الدكتور بخات كانت دائما مفتوحة في وجه المفكرين والمثقفين والفنانين والإعلاميين، وأنه لم يألُ جهدا للمساهمة من بعيد أو قريب في النهضة الثقافية بطنجة.

وأثناء تناوله الكلمة عبر الدكتور عبدالحق بخات عن سعادته الكبيرة بمبادرة الجمعية التكريمية في حقه، معبرا عن اعتزازه وفخره العميقين الدائمين بهذه المهنة العظيمة، مهنة الطباعة والنشر.

 وقد اشار الدكتور بخات إلى أن اعتزازه بهذه المهنة مرده إلى عدة أسباب ودوافع، أهمها الاشتغال في مجال رمزي كان له دائما الاعتبار الكبير عند المغاربة، وهو مجال العلم والمعرفة والثقافة والفكر، وهو ما سيمنحه كما أشار إلى ذلك عظيم الشرف  للالتقاء ومصاحبة مجموعة طيبة من الشعراء والمفكرين والمثقفين والفلاسفة من جنسيات متعددة أقامت أو عبرت طنجة.

واستكمال دراسته هو ما سيؤهله للحصول على شهادة الدكتوراه في القانون باللغة الفرنسية، وليتعين إثرها أستاذا بكلية الحقوق بمدينة طنجة.

ولم يفت الدكتور عبد الحق بخات، التعبير عن تنويهه بمجهودات جمعية مهنيي فنون الطباعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي يرأسها نبيل افزارن، والتي استطاعت في ظرف وجيز، لا يتعدى العام من تأسيسها إعادة الاعتبار للمهنة، ومنحها مكانتها المستحقة.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر