معايير عضوية المؤتمر الوطني الحادي عشر للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وفق ما أقره مقرر تنظيمي صادق عليه المجلس الوطني للحزب في 18 دجنبر 2021، يتهيأ مناضلو حزب الاتحاد الاشتراكي لانتخاب أعضاء المؤتمر عبر ربوع التراب الوطني ما بين الـ08 والـ16 من الشهرالجاري.

ويأتي ذلك في سياق استعداد الحزب لموعده مع المؤتمر الوطني الحادي عشر، المقرر انعقاده أيام 29 و30 و31 من يناير المقبل ببوزنيقة، حضوريا وعن بعد، عملا بالإجراءات الاحترازية، وتحسبا لأي سيناريوهات سلبية متعلقة بتفشي فيروس “كورونا”.  

اختيار المؤتمرين ستشرف عليه، حسب ما ينص على المقرر التنظيمي، لجنة تتكون من عضو من المكتب السياسي والكاتب الجهوي والكاتب الإقليمي وكاتب الفرع وأمين المال.

وقد حددت عضوية المؤتمر في أن لا يتجاوز عمر المرشح 35 سنة عند تاريخ إجراء الانتخاب بالنسبة إلى المرشحين في لائحة الشباب، وأن يكون حاصلا على عضوية مسجلة في قائمة العضوية، فضلا عن استيفاءه  لالتزاماته المالية تجاه الحزب.

كما حدد نص المقرر التنظيمي توزيع المؤتمرين وفقا لقاعدة الأصوات المحصل عليها في انتخابات 08 شتنبر 2021، على أن يكون  الحد الأدنى للمؤتمرين في مُؤتمِر واحد بالنسبة إلى كل إقليم حصل على أقل من 500 صوت في انتخابات 08 شتنبر، فيما يمنح الأقاليم التي حصلت على أكثر من 10 آلاف صوت 25 مؤتمرا.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر