كوفيد-19 .. الصحة العالمية تصنف خطورة المتحور أوميكرون بـ ” عالية جدا”

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، في بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني، أن خطورة متحور”أوميكرون” من فيروس كورونا المستجد لا تزال “عالية جدا”.
و أبرزت منظمة الصحة العالمية، في تقرير أسبوعي حول تطورات جائحة كوفيد-19، الذي نُشر أمس الثلاثاء، إن الخطر العام المتعلق بالمتحور الجديد المثير للقلق “أوميكرون” لا يزال عاليا جدا” .
وأضافت المنظمة، أن “الدلائل المتوافقة تشير إلى أن متحور أوميكرون لديه ميزة النمو بوقت مضاعف من يومين إلى ثلاثة مقارنة بمتحورة دلتا، وقد لوحظت الزيادة السريعة في انتشار الإصابات في العديد من البلدان.”
و في نفس السياق، تم تسجيل أول إصابة بسلالة “B.1.1.529″، التي أطلقت عليها منظمة الصحة العالمية لاحقا اسم “أوميكرون”، في بوتسوانا يوم 11 نونبر المنصرم لدى مواطن من جنوب إفريقيا، حيث بدأ انتشار هذا المتحور.
و يضيف المصدر ذاته، أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق أن المعطيات المتوفرة تفيد بأن متحور “أوميكرون” ينتشر بسرعة، مؤكدة أن التلقيح وحده لن يكون كافيا لمكافحة هذه السلالة المتحورة، إذ يجب التقيد بالتدابير الاحترازية، و ذلك من خلال إحترام مسافة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر