جهة طنجة- تطوان -الحسيمة تسجل أعلى نسبة في التشغيل

كشفت المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بطنجة في تقريرها السنوي، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة، سجلت أعلى معدل الشغل بنسبة45.8 في المائة خلال الفصل الثالث من سنة 2019، على الرغم من تداعيات الأزمة الصحية التي يعرفها العالم بسبب تفشي جائحة كوفيد-19 .
و حسب معطيات التقرير، سجلت جهة طنجة-تطوان-الحسيمة خلال الفصل الثالث من سنة 2019 أعلى معدل شغل (45.8 في المائة ) بين باقي جهات المملكة ، لتفوق المعدل الوطني المسجل (39.8 في المائة ) بست نقط، متبوعة بجهة مراكش – آسفي (42.4 في المائة) في المركز الثاني، ثم جهة الدار البيضاء – سطات في المركز الثالث (41.6 في المائة)، تليها جهة بني ملال- خنيفرة (40.3 في المائة ) في المركز الرابع .
و في المقابل سجلت أدنى المعدلات بجهة الشرق (34.7 في المائة)، وجهة درعة تافيلالت (35.8 في المائة ) ، فيما سجلت الأقاليم الجنوبية التي تشمل جهة كلميم واد نون و جهة العيون الساقية الحمراء و جهة الداخلة وادي الذهب نسبة 35.9 في المائة .

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر