كمامات لاينصح باستعمالها لمواجهة المتحور ” أوميكرون”

أنفو طنجة : أ.ف.ب

نشرت الصحيفة الأمريكية “وول ستريت جورنال” دراسة حول أقنعة الوجه القماشية و مدى حمايتها من الإصابةو بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد “أوميكرون” .
و بحسب الصحيفة، وجد الأطباء أن أقنعة الوجه القماشية التي يفضلها الكثير من الناس للراحة و الأناقة، فهي لا توفر حماية كافية ضد متحور ” أوميكرون “، وبدلا من ذلك، يوصي الخبراء بضرورة ارتداء أقنعة طبية أقوى .

و في هذا الصدد، تصنع الأقنعة الجراحية من مادة “البولي بروبيلين” التي تتميز بخصائص الشحن الكهروستاتيكي التي تمنع الفيروس من الانتقال.
و تعتبر الأقنعة الجراحية بمثابة كمامات فضفاضة أحادية الاستخدام توفر حماية من وصول أو خروج القطرات والرذاذ الذي يحتوي على الجراثيم، حيث تصفي الهواء من الجسيمات الكبيرة أثناء عملية الاستنشاق.

و من جهة أخرى، تحتوي أقنعة “N95″، المعتمدة من قبل المعهد الوطني الأميركي للسلامة والصحة المهنية، على شبكة من الألياف أكثر كثافة من الأقنعة الجراحية أو القماشية، حيث يمكنها ترشيح ما يصل إلى 95 في المائة من الجزيئات في الهواء .

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر