ولاية الجهة بشراكة مع فعاليات بمدينة طنجة تطلق مبادرة ” مساريا في المدينة”

للتخفيف من اَثار فيروس كورونا على تجار وحرفيي المدينة العتيقة لمدينة طنجة، تنطلق يوم السبت القادم فعاليات “مسارية فالمدينة، التي تنظمها جهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع مندوبية الثقافة وجمعية المرشدين السياحيين التي يترأسها عبداللطيف الشبعة، بالإضافة إلى شركة تهيئة الميناء وكالة تنمية أقاليم الشمال.

وتهدف هذه الفعاليات إلى خلق رواج اقتصادي وسياحي بالمدينة العتيقة لطنجة، من خلال برمجة عدد من المبادرات وبرنامج أسبوعي غني يتكون من جولات سياحية وثقافية تتخلله زيارة لأبرز المعالم السياحية للمدينة وورشات الحرف.

وستعمل جمعية المرشدين السياحيين بالمدينة على التعريف بالكنوز المعمارية والعمرانية للمدينة، وإبراز مظاهر جمال المطبخ المغربي، بالإضافة إلى محلات الصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية.

وستعرف انطلاقة الفعاليات حضور وفد هام من المقاولين الصناعيين وأرباب المعامل النشيطين بمدينة البوغاز، حيث ستكون البداية من باب القصبة ومدخل الصياغين، مرورا بباب دار الدباغ وباب البحرية وصولا إلى مدخل بوقنادل.

وستختتم الفعاليات بساحة باب الديوانة، على واقع الأنغام الموسيقية، وحفل شاي على شرف الوفد المشارك تتوسطه فقرات فنية لمجموعات كناوة والمجموعة الايقاعية، تتوجها كلمة ختامية باسم الجهات المنظمة.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر