أونسا تسحب “كيندر” من الأسواق المغربية

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، عن اتخاذ تدابير تهم منتجات شوكولاتة “كيندر”، تبدأ من السحب الفوري إلى تشديد الرقابة على الاستيراد.

 

وأوضح “أونسا” في بلاغ لها أمس الثلاثاء، أن قرار السحب يأتي، بسبب الاشتباه في إصابة منتجات شركة “فيريرو” ببكتيريا السالمونيلا تيفيموريوم المسؤولة عن التسمم الغذائي.

 

كما قرر “أونسا” اتخاذ تدابير طارئة كتعزيز الرقابة على جميع منتجات Ferrero عند الاستيراد لتجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات في السوق الوطنية، والسحب الفوري من دائرة التسويق على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع لجميع دفعات المنتجات المعنية.

 

وتجدر الاشارة إلى أن شركة “فيريرو” الإيطالية العملاقة في مجال صناعة الشوكولاتة قد سحبت أخيرا، منتجات من علامتها التجارية الشهيرة “كيندر” مصنوعة في بلجيكا، بعد تسجيل عشرات الإصابات بالسلمونيلا في أوروبا قبل أسبوعين من عيد الفصح.

 

و شملت عملية السحب سلسلة منتجات من علامة “كيندر” التجارية مصنعة داخل مصنع “فيريرو” في مدينة أرلون البلجيكية وبيعت في فرنسا وبلجيكا وبريطانيا وايرلندا الشمالية وألمانيا والسويد.

 

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر