حصري.. تفاصيل مشروع ضخم لتأهيل أحياء طنجة بميزانية 1050 مليون درهم

أيوب الخياطي

يُرتقب أن تُصادق جماعة طنجة في دورة ماي المقبل، على مشروع ضخم لتأهيل الأحياء الناقصة التجهيز، وإدماجها في النسيج الحضري المنظم، بتكلفة إجمالية تصل إلى 1050 مليون درهم، حيث سيتم إنجازه داخل أجل 4 سنوات، تحتسب من تاريخ توقيع الاتفاقية والمصادقة عليها.

وكشفت مصادر قريبة من المشروع لـ”أنفو طنجة” أنه يتضمن تعبيد وتبليط الأرصفة، وتحسين انسيابية حركة السير، وتعزيز الإنارة العمومية، وكذا إحداث وتهيئة المساحات الخضراء، وفضاءات الألعاب والتأثيث الحضري.

كما  يتضمن أيضا، إحداث ملاعب للقرب، وتلميط الواجهات، وإنجاز منشآت لحماية المدينة من الفيضانات، وأيضا بعض الأحياء السكنية من الانجراف.

وستساهم جماعة طنجة في المشروع بـ250 مليون درهم، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بـ300 مليون درهم، ومجلس جهة الشمال بـ 200 مليون درهم، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بمليوني درهم، وكذا السلطة المفوضة لقطاعات الماء والكهرباء والتطهير السائل بـ298 مليون درهم.

وتضيف المصادر ذاتها، أن المشروع يهدف إلى تعزيز مقومات الجاذبية الاقتصادية والمجالية، وتقوية البنية التحتية الطرقية داخل الجماعة، وتعزيز ربطها بمحيطها.

كما يهدف أيضا إلى تقوية وتوسيع شبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، وتجويد التأهيل الحضري.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر