رسميا..تنصيب تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا

أعلن مجلس اعتلاء العرش، رسميا، اليوم السبت، تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

وأعلن المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن أن “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، ملكنا تشارلز الثالث”.

وحضر مراسم حفل التنصيب قرينة الملك كاميلا، وولي العهد الجديد الأمير وليام، ورئيسة الوزراء ليز تراس، وكذا عدد من الشخصيات البريطانية.

ووعد الملك تشارلز الثالث، أمس الجمعة، في أول كلمة له كملك، بخدمة البريطانيين طوال حياته، مستعيدا الالتزام الذي قطعته والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية على نفسها في عيد ميلادها الحادي والعشرين.

وقال تشارلز “أجدد أمامكم هذا الالتزام بالخدمة طوال حياتي”، مشيدا بـ “حياة الخدمة” التي عاشتها والدته التي توفيت الخميس عن عمر 96 عاما، وبـ “محبتها للتقاليد” و”تمسكها بالتقدم”، فضلا عن “عاطفتها ورقتها”.

وأضاف “كما فعلت الملكة بتفان راسخ، التزم بدوري الآن، طوال الوقت المتبقي الذي يمنحني إياه الله، بالدفاع عن المبادىء الدستورية التي هي في صلب أمتنا”.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر