بمواصفات دولية.. تعرف على المرآب تحت أرضي بساحة “9 أبريل” (فيديو)

افتتح يوم الجمعة بالمدينة العتيقة، مرأب سيارات جديد بالقرب من ساحة 9 أبريل” إذ من شأنه أن يساهم في تحسين وضمان انسيابية السير والجولان على مستوى المدينة العتيقة لطنجة، كما سيتاح الوقوف في المرآب مجانا طيلة شهر شتنبر الجاري.

ويضم المرآب المشيد وفق معايير دولية، 3 طوابق بسعة 214 مكانا لركن السيارات، حيث يتميز كل طابق بلون مختلف، بهدف تذكر السائقين بمكان ركن سياراتهم، كما يحتوي كل طابق على مرفق صحي خاص بالرجال وآخر خاص بالنساء، ومصعدين.

ويشرف الوالي محمد امهيدية على هذا المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج تأهيل المدينة العتيقة لطنجة، حيث يجري تنفيذه وفقا للتعليمات الملكية السامية.

وشيد المشروع تبعا للدراسة المنجزة من طرف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، حيث كانت تروم معالجة إشكاليات السير و الجولان بداخل المدينة العتيقة ومحيطها.

وفي السياق ذاته، تم تجهيز المدينة العتيقة بمجموعة من المرائب العمومية بمداخلها ومواقعها الرئيسية، ويتعلق الأمر بمرأبين على مستوى مدخل القصبة، ومرأب بباب مرسى (بمدخل المدينة على مستوى برج فلاح)، ومرأب 9 أبريل، كما تتواصل أشغال بناء مرأبين إضافيين بكل من سوق سيدي بوعبيد ومسرح سيرفانتيس، واللذين يوجدان قيد الإنجاز.

وتبلغ سعة مجموع هذه المرائب 887 مكانا لركن السيارات، مزودة بجميع تجهيزات السلامة والمراقبة، وتستجيب للمعايير الدولية المعمول بها.

 

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر