طنجة.. غرفة الصيد البحري تنظم يوما دراسيا للنهوض بالتعاونيات العاملة في القطاع

تنظم غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة، يوم الخميس 15 شتنبر 2022، يوما دراسيا حول دور التعاونيات في تنمية الاقتصاد الأزرق والنهوض بالتعاونيات العاملة في قطاع الصيد البحري.

وحسب ما جاء في بلاغ للغرفة المهنية أن اليوم الدراسي الذي سينظم يوم الخميس تحت شعار “العمل التعاوني في إطار الاقتصاد الأزرق، رافعة للتنمية الاجتماعية المستدامة”، يروم بالكشف عن كيفية صمود التعاونيات أمام الأزمات الاقتصادية.

وأشارت الغرفة، الى أن التعاونيات وبالخصوص التي تشتغل في قطاع الصيد البحري، تبقى في حاجة ماسة الى المواكبة والتأطير لتجاوز الصعوبات التي تعترض مسيري تعاونيات قطاع الصيد البحري على مستوى التأطير القانوني والحكامة والتمويل والإنتاج والتسويق.

كما سيكون هذا اليوم الدراسي مناسبة لإصدار توصيات لمعالجة المعيقات التي تعترض تطوير وتنمية التعاونيات في قطاع الصيد البحري.

وسيشارك في تنشيط هذا اليوم الدراسي مكتب تنمية التعاون والمركز الوطني للإرشاد البحري ومعهد التكنلوجيا للصيد البحري بالعرائش والوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية.

 

 

 

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر