حصري.. “حفاظا على ماء الوجه”مالك أرض مقبرة الكلاب يتنازل عن العقار لفائدة جماعة طنجة

أيوب الخياطي

علم موقع “أنفو طنجة” من مصادر جماعية، أن عيسى بن يعقوب، مالك أرض مقبرة الكلاب الدولية، تنازل عن العقار لفائدة مجلس جماعة طنجة.

وأوضح المصدر ذاته، أن بن يعقوب تنازل عن الوعاء العقاري مساحته “23A- 80CA” باسم شركته “فيرونيكا” وذلك حفاظا على الهوية الثقافية لعاصمة البوغاز.

وكانت جماعة طنجة قد أدرجت نزع الملكية من أجل المنفعة العامة للقطعة الأرضية المحتضنة لمقبرة الكلاب الموجودة في منطقة بوبانة، في جدول أعمالها لدورة أكتوبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن حركة الشباب الأخضر، رفضت تحويل “مقبرة الكلاب” التاريخية إلى مشروع عقاري.

وكشف نزار الهسكوري الكاتب العام للحركة في تصريح سابق لـ”أنفو طنجة” أن المقبرة تعتبر من الفضاءات التاريخية للمدينة، كما أنها من بين إحدى المقابر الأربعة الموجودة في العالم.

وأضاف الهسكوري، أن الحركة سبق لها أن قامت بحملة تنظيف وإعادة ترميم للمقبرة، باعتبارها ذاكرة لعاصمة البوغاز، إذ لم يمر وقت طويل حتى رصدت اجتثاث الأشجار الموجودة في المكان، وكذا تكسير واجهة بعض المقابر من طرف مجهولين.

وطالب الهسكوري حينها، من برلمانيي عمالة طنجة-أصيلة إلى الإسراع في اتخاذ خطوات عملية قصد تصنيف هذه المقبرة ضمن لوائح وزارة الشباب والثقافة والتواصل”.

 

 

 

 

 

 

 

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر