“دويرة في المدينة” للتعرف على المعالم التاريخية لعاصمة البوغاز

نظمت أمس الجمعة مؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي و الإجتماعي و الرياضي، في إطار الدورة الثانية من رمضانيات طنجة الكبرى، جولة جديدة مع تاريخ طنجة الساحر المستثير لكل اشكال الخيال السابحة في عوالم التاريخ.

وبعد نجاح الجمعة الأولى من ” دويرة فْلْمدينة ” يتجدد مرة أخرى بعد عصر كل جمعة، اللقاء الذي سارع إلى المشاركة فيه العديد من الفعاليات الجمعوية، ورائدات الأندية النسوية بتأطير من الباحث الشغوف بالتاريخ المادي واللامادي لحاضرة البوغاز يونس الشيخ علي، الذي قدم معلومات أغنت الرصيد المعرفي للمشاركين حول تاريخ هاته المدينة.

وقد انطلقت هاته الجولة من ساحة 9 أبريل، مرورا بالكنيسة “الانجليكانية” التي شكلت مسرحا حيكت حوله حكايات قد تبدو من باب الخيال بشخوصها السياسية ، الدينية ، العسكرية  معبد كان للسلاطين المغاربة فضل في اعماره بطابع العمارة الاسلامية واهداء وعائه العقاري عربونا وترسيخا لقيم التسامح الديني الذي شكلت المملكة الشريفة دائما فضاء له.

ثم عرجت إلى حدائق المندوبية والمقابر الموجودة بها، وبعد ذلك إلى “الصياغين” و”برج كاثرين” ثم الذهاب إلى المفوضية الامريكية واختتام الزيارة بالمرور على المعابد اليهودية والكنائس والمساجد الموجودة بها.
وقد تحمس المشاركون في الاخير لإعادة هاته الجولة الجمعة المقبلة باكتشاف سحر آخر من التراث المعماري والاركيولوجي لمدينة طنجة.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر