وصول آخر طائرة للمغاربة و بعض الأفارقة الفارين من السودان

تنفيذا للتعليمات الملكية بتسيير جسر جوي لتأمين عودة المواطنين المغاربة من السودان، على إثر تدهور الأوضاع الأمنية في هذا البلد الشقيق، وصلت اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 إلى مطار محمد الخامس الدولي طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وعلى متنها 125 شخصا.
وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن هذه الرحلة تعد الرابعة من نوعها لتأمين إعادة المواطنين المغاربة المقيمين في السودان أو الذين تزامن وجودهم في هذا البلد الشقيق مع الظرفية الداخلية الصعبة التي يمر بها.
وبالإضافة إلى المواطنين المغاربة، يضيف المصدر ذاته، يوجد بين العائدين مواطنون من عدد من الدول الإفريقية الشقيقة، منها السنغال، والغابون، والكونغو الديمقراطية، ومالي، وبوركينا فاسو، وذلك تجسيدا لقيم التضامن الفاعل التي طبعت دوما السياسة الإفريقية لصاحب الجلالة.
وأبرزت الوزارة أنه، وبوصول هذه الطائرة الرابعة، فقد بلغت عملية الرجرع مرحلتها النهائية. ويكون عدد المستفيدين من العودة إلى المغرب، 572 شخصا.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر