بنكيران يأمر أعضاء حزبه بعدم التعليق على اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء

وجه رئيس الحكومة الأسبق، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، مساء يوم أمس الخميس، أمرا إلى أعضاء حزبه ومسؤوليه، بخصوص الإعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء، وذلك بعد مرور ثلاثة أيام على رسالة بنيامين نتنياهو، إلى الملك محمد السادس.
وجاء في نص الأمر الذي تم التعامل معه كتوجيه والذي نشره الموقع الرسمي للبيجيدي: “يوجه الأستاذ عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كافة أعضاء الحزب ومسؤوليه إلى عدم تقديم أي تصريح أو تعليق على رسالة رئيس حكومة الكيان الصهيوني وموضوعها”.
وجدير بالذكر أن الملك محمد السادس توصل الاثنين، برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل بنيامين نتنياهو، ومن خلال هذه الرسالة، رفع الوزير الأول الإسرائيلي إلى علم الملك محمد السادس قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.
وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”.
وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.
وفي رسالته إلى الملك أفاد الوزير الأول الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا.
و قد أثار قرار بنكيران و حزبه عدم التعليق على هذا الاعتراف العديد من ردود الأفعال التي اتهم فيها عديد من المواطنين هذا التصرف خيانة للوطن، علما بأن التطبيع مع إسرائيل تم في عهد الحزب الاسلامي بقيادة العثماني.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر