الزفزافي يراسل وزير الداخلية بخصوص أمينة بوعياش

قال أحمد الزفزافي أب ناصر الزفزافي أن ابنه توجه بشكاية الى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط تحت رقم 2494 بتاريخ 7 غشت 2023 من أجل فتح تحقيق قضائي في محاولة استغلال أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان لمنصبها من أجل تفويت مرفق عمومي عن طريق الزبونية و المحسوبية لأشخاص دون اللجوء الى ما ينص عنه القانون فيما يخص استغلال وتفويت الملك العام.
كما أكد الزفزافي أحمد أن ناصر وجه كذلك شكاية أخرى لوزير الداخلية تحت رقم 2693 بتاريخ 7 غشت الجاري، باعتبار وزارة الداخلية هي الوصية على قطاع الجماعات المحلي، على خلفية استغلال أمينة بوعياش لمجلس جماعة الحسيمة بصفتها رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان والضغط في اتجاه تفويت مرافق الجماعة لبعض المعتقلين السابقين على خلفية حراك الريف.
وتاتي الشكايتين بعد طلب قدمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى المجلس الجماعي للحسيمة لتفويت مرافق المركب السوسيو رياضي بالحسيمة لمعتقلين سابقين على خلفية حراك الريف وهو ما اعتبره الكثيرون ريعا نضاليا، سيتفيد منه ثلة قليلة من المعتقلين.
هذا في الوقت الذي بلغ فيه عدد معتقلي الحراك المئات من شباب الريف -يقول الزفزافي-.
وعقد مجلس جماعة الحسيمة دورة استثنائية يوم الأربعاء لدراسة مجموعة من النقط، ضمنها دراسة رسالة أمينة بوعياش التي تدعو من خلالها الى تفويت مرافق المركب السوسيو رياضي بمدينة الحسيمة لهذه “المجموعة” بشكل ريعي، خارج عن القوانين الجاري بها العمل في مثل هذه الامور، و من المرجح أن يسيل هذا الموضوع الكثير من المداد و سيضع مصداقية المؤسسات على المحك في شأن المساواة بين المواطنين، على حد قولهم.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر