عمدة الرباط تجاوزت كل الحدود ولا يوجد من يوقفها عن حدها

استنكر رؤساء خمس مقاطعات بالرباط ما وصفوه بـ”خروقات مشينة وسافرة شابت امتحانات الكفاءة المهنية لهذه السنة من طرف رئيسة المجلس الجماعي المحلي، أسماء غلالو”.
واتهم رؤساء المقاطعات المعنية في بلاغ توصلت به وسائل الاعلام العمدة بتجاهل وخرق متعمد لجميع القوانين، ضاربة بذلك عرض الحائط مصالح جميع الموظفين، واتخاذها قرارات انفرادية بعيدة عن القانون والمنطق والمصلحة العامة.
وكشف رؤساء مقاطعات حسان، أكدال-الرياض، اليوسفية، ويعقوب المنصور والسويسي، أن أسماء أغلالو تسببت بالضرر للموظفين في المقاطعات الخمس نتيجة الخروقات السالفة الذكر، مشيرين إلى أن مباريات الكفاءة المهنية لم تحترم مقتضيات المرسوم الملكي رقم 401-67 الخاص بولوج أسلاك ودرجات ومناصب الإدارات العمومية.
وذكر أصحاب البيان أن من بين الخروقات المسجلة، ما يتعلق بتعديل القرار عدد 19 بتاريخ 03 نونبر 2023 بمنح صلاحيات مطلقة لرئيس لجنة الامتحان، خارج تلك المنصوص عليها في المرسوم الملكي رقم 401-67 من خلال قرار عدد 21 بتاريخ 10 نونبر 2023.
ويرى الرؤساء أن العمدة لم تحترم تواريخ الاختبارات الشفوية المقررة في القرار عدد 01 بتاريخ 27 شتنبر 2023، والقرار عدد 02 بتاريخ 27 شتنبر 2023 المتعلقين بتنظيم امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2023 والتي تم نشرها في بوابة التشغيل العمومي الإلكترونية، وتعميمها على جميع مجالس المقاطعات.
وسجل المسؤولون المعنيون “إخضاع لجان الاختبارات الشفوية للتسجيل بواسطة كاميرات، مع سن بدعة الموافقة القبلية الكتابية للمترشح تحت ذريعة ضمان الحقوق، علما أن أغلب المترشحين لم يوافقوا على هذا الإجراء المبتذل”.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر