المحكمة الإدارية..تجريد يوسف بنجلون من صفته كرئيس لغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة

قررت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط،اليوم الثلاثاء30يناير2024، تأييد الحكم الابتدائي القاضي بتجريد الاتحادي يوسف بنجلون، من صفته الانتخابية كرئيس لغرفة الصيد البحري المتوسطية.

وقضت المحكمة،بإلغاء انتخاب بنجلون بعد تقديم طعن من قبل أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار بسبب الاشتباه في استخدامه طرق ملتوية في الترشح. وبحسب المعطيات المتوفرة،فإن بنجلون قد تقدم لمصالح مندوبية الصيد البحري بطلب استصدار شهادة إدارية تثبت ممارسته لنشاط مهني لمدة ثلاث سنوات متواصلة،ولكن هذه البيانات كانت غير محينة.وأشار حزب الحمامة في طعنه إلى أن بنجلون لم يكن يزاول أي نشاط في قطاع الصيد البحري المتوسطي،بالإضافة إلى اعتباره محسوبًا على صنف الأحياء المائية،مما يمنعه من الترشح في طنجة.
وبناءً على البيانات والمراجعات القانونية،قررت المحكمة الإدارية إلغاء انتخاب بنجلون كرئيس لغرفة الصيد البحري المتوسطية، ويأتي هذا القرار في سياق الحرص على الشفافية وتطبيق القوانين الانتخابية بحزم،وسط مطالبات متزايدة بمكافحة الفساد وتحقيق العدالة في العملية الديمقراطية بالمغرب.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر