رئيس الجهة يستقبل وفدا صينيا لعرض مشروع استثماري ضخم بالمنطقة

استقبل عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة الأربعاء، وفدا صينيا يمثل شركة هونان تشونغ كي شينزوم للتكنولوجيا Hunan Zhongke Shinzoom Technology Co., Ltd ترأسه السيد لي أيووLI Aiwu، رئيس المجموعة، وضم السيد بي تاوPI Tao، نائب الرئيس، والسيد جانغ بينZHANG Bin، المدير العام.
وشكل اللقاء مناسبة لعرض مشروع استثماري ستنجزه الشركة الصينية، التي تعتبر رائدة في مجال إنتاج المعدات المغناطيسية الكهربائية وانودات بطاريات الليثيوم. و تحتل هذه الشركة المرتبة الثالثة على الصعيد الدولي في هذا المجال.
ومن المنتظر أن يقدر استثمار هذه الشركة بقيمة 500 مليون دولار، على مساحة من المتوقع أن تبلغ 30 هكتارًا، في منطقة طنجة تيك. ومن المتوقع أن يوفر هذا الاستثمار 1500 فرصة شغل في الجهة.
والجدير بالذكر، أن منطقة طنجة تيك تعتبر كمركز تكنولوجي وصناعي رائد، يوفر بيئة ملائمة لاستضافة المشاريع المبتكرة التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي.
وتتميز جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ببنيتها التحتية الحديثة والتزامها بخلق التميز في دعم المبادرات الاقتصادية. بالإضافة إلى توفير التسهيلات الإدارية اللازمة لتسهيل خلق المشاريع، فيما تركز الجهة بشكل خاص على تعزيز مهارات القوى العاملة فيها، وبالتالي ضمان التعاون المثمر مع الشركات التي أسست في ترابها.
هذا وستقدم شركة هونان تشونغ كي شينزوم للتكنولوجيا، خبرة معترف بها في مجال الصناعة، مع أكثر من 30 براءة اختراع دولية ووطنية ومكانة رائدة في إنتاج أنودات بطاريات الليثيوم في الصين، وستساهم في تحفيز النمو الاقتصادي الجهوي، و إثراء النسيج الصناعي المحلي.كما ستساهم هذه الشراكة في تعزيز العلاقات الصينية المغربية، مع توفير فرص جديدة للشغل.
وتؤكد هذه المبادرة على التزام مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة المستمر بجذب الاستثمارات الاستراتيجية وتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر