نتانياهو يقوم بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل وحظر البث بعد تصويت الكنيسيت

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين “التحرك فورا” لمنع بث قناة الجزيرة القطرية في إسرائيل وذلك بعيد تصويت الكنيست على قانون يسمح له بحظر وسائل إعلام أجنبية تضر بالأمن في إسرائيل.

وبعيد مصادقة البرلمان على النص، قال نتانياهو في منشور على منصة إكس إن “قناة الجزيرة الإرهابية لن تبث بعد الآن من إسرائيل. أعتزم التحرك بما يتوافق مع القانون الجديد لوقف أنشطة هذه القناة”.

يمنح هذا القانون الذي أقر بأغلبية 70 صوتا مقابل 10 لرئيس الوزراء إمكان حظر بث القناة المستهدفة، وصولا الى إغلاق مكاتبها في إسرائيل.

وسبق أن تعهد نتانياهو اتخاذ “إجراء فوري” لإغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل فور إقرار النص.

واتهم نتانياهو قناة الجزيرة بأنها “جهاز دعاية لحماس” وبأنها “شاركت بشكل نشط في مجزرة السابع من أكتوبر”. وتنفي القناة بشدة صحة ماتتهمها به إسرائيل وتتهم بدورها الدولة العبرية باستهداف ممنهج لموظفيها في قطاع غزة. واعتبر البيت الابيض الاثنين أن احتمال قيام اسرائيل بحظر بث القناة أمر “يثير القلق”.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الاميركية كارين جان بيار “ساحيلكم على اسرائيل في ما يتعلق بما يعتزمون القيام به، لكن (…) إذا صح ذلك، فإن قرارا مماثلا سيكون مقلقا”، مضيفة “نؤمن بحرية الصحافة”.

Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر