إصابة 21 شخصا من رجال الأمن و توقيف 33 مهاجرا غير شرعي في أعمال شغب بمليلية المحتلة
أسفرت أحداث الشغب التي و قعت في مركز لحماية اللاجئين بمليلية عن إصابة 21 شخصا من رجال الأمن وتوقيف 33 مهاجرا غير شرعي، و ذلك بعد قيام مجموعة من نزلاء المركز بعصيان أمر السلطات عن طريق الاحتجاج بسبب عزلهم في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد ليتطور الوضع إلى مواجهة مع حراس المركز الذين طالبوا بدورهم بتدخل الشرطة.
وخلال المواجهة تعرض رجال الأمن للرشق بالحجارة حسب ما قاله شرطي في شريط الفيديو يوثق أحداث الواقعة.
و خرجت “صابرينا موح” مندوبة الحكومة الإسبانية بمدينة مليلية في تصريح لها: إن المسؤولين عن التمرد سيعاقبون طبقا للقانون، و أوضحت بنبرة حازمة أن مدريد “لن تستسلم لأي ضغط أو أي عمل عنيف أو أي قلة احترام أو أي فظاظة”.
وأعلنت مندوبة الحكومة يوم أمس الخميس أنه سيتم إجلاء 80 مهاجرا من طالبي اللجوء و الأشخاص المعرضين للخطر إلى شبه الجزيرة الأيبيرية حسبما ذكرت وسائل الإعلام في مليلية.
