بايتاس: إعادة العلاقات مع مدريد تحتاج لكثير من الوضوح
أكد مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، أمس الخميس، أن إعادة علاقات الرباط مع مدريد تحتاج لكثير من الوضوح.
وأوضح بايتاس، في مؤتمر صحافي عقده عقب اجتماع لمجلس الوزراء، أن الملك محمد السادس تحدث في خطاب (ذكرى) ثورة الملك والشعب، عن أهمية العلاقات الاستراتيجية بين الرباط ومدريد.
وأضاف: “قبل سنتين، تكلم الملك في خطابات أخرى، وحدد الإطار المرجعي للعلاقات الخارجية لبلدنا مع مجموعة من الدول في مبدأين رئيسيين هما الطموح والوضوح”.
وتابع قائلا: “الطموح موجود وعبرت عنه إسبانيا، لكن لكي يتعزز الطموح نحتاج إلى الكثير من الوضوح”.
يأتي موقف الحكومة المغربية بعد أيام من تأكيد العاهل الإسباني فيليبي السادس، أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة بين بلاده والمغرب على أسس أكثر قوة ومتانة”.
