بعد غد الأربعاء الأسرة الملكية تحتفل بحدث سعيد

تحتفل الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي بعد غد الأربعاء بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم وهي مناسبة متجددة لاستحضار الانخراط القوي والجهود الحثيثة التي تبذلها سموها في النهوض بعدد من القضايا الاجتماعية النوعية وعلى رأسها قضايا المرأة والطفل . وتشكل هذه الذكرى السعيدة فرصة للشعب المغربي للاحتفاء بصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم التي تمثل نموذجا متميزا للمرأة المغربية، حيث عرفت سموها بانخراطها منذ سن مبكرة في كل ما يتعلق بالعمل على ضمان رفاهية الطفل ودعم دور المرأة ومكانتها في المجتمع.

وقد عملت سموها على مدار سنوات عديدة على نصرة قضية الطفولة بمجهودات جبارة من أجل بناء مستقبل أفضل للأطفال و مكافحة استغلال هذه الفئة الهشة حيث تترأس صاحبة السمو الملكي كل من المرصد الوطني لحقوق الطفل والجمعية المغربية لدعم صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة اللذان يشكلان ركيزة أساسية في العمل على تعزيز حماية الطفل وضمان حقوقه في كافة المجالات.

كما أبانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم عن دينامية مستمرة وفعالية متميزة فيما يتعلق بالدفاع عن حقوق المرأة والمساواة و تعزيز دور النساء في المجتمعات العربية والإفريقية.