أعلنت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه سيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لتلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية في الأحياء المصنفة ضمن البؤر الوبائية فيما سيتم استقبال باقي التلاميذ ما بين 7 و 9 شتنبر داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية.
و أنهت الوزارة في بلاغ يوم أمس الأحد، برسم انطلاق الموسم الدراسي 2020 – 2021 بالنسبة لجميع التلميذات و التلاميذ أنه “وتفعيلا لتوصيات السلطات الترابية و الصحية سيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لتلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية و مدارس البعثات الأجنبية المتواجدة في الأحياء المغلقة و المصنفة ضمن البؤر الوبائية على المستوى الوطني و الذين لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء” مضيفة أن الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين ستعلن عن لائحة المؤسسات المعنية على مستوى كل مديرية إقليمية.
وسجلت الوزارة من جهة أخرى أنه سيتم استقبال التلاميذ غير المعنيين بهذا القرار خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 شتنبر 2020 داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية و وفق البرمجة المعلن عنها سابقا.