خلفا لناظم.. انتخاب طارق السليكي رئيسا لاتحاد الناشرين المغاربة

على هامش المؤتمر الخامس لاتحاد الناشرين المغاربة المنعقد ببيت الصحافة بطنجة خلال يومي 17 و18 من دجنبر الجاري، تم مساء هذا اليوم انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد، وقد تمكن طارق سليكي عن دار السليكي أخوين من الظفر برئاسة المكتب خلفا لعبد الجليل ناظم.

وفيما يخص أعضاء المكتب، فقد تم انتخاب أحمد السايغ عن دار الأمان نائبا أولا للرئيس وبسام السايغ عن المركز الثقافي للكتاب نائبا ثانيا. فيما تم انتخاب عبد القادر العربي عن دار الآفاق كاتبا عاما ومحمد الماعي عن دار الآفاق المغربية نائبا له.

هذا وقد انتخب محمد المحبوب عن باب الحكمة أمينا للمال ومحمد بنعود عن دار القرويين مستشارا للمكتب ذاته.

وحسب بلاغ لاتحاد الناشرين المغاربة فإن المؤتمر الذي اختتمت أشغاله خلال هذا اليوم ارتكز بالأساس على التعاون الوثيق مع وزارة الثقافة بمراجعة التعاون المتبادل لدعم الكتاب المغربي، مع التأكيد على إشراك الجهات ذات الصلة بموضوع الثقافة والتربية والمعرفة.

كما يهدف المؤتمر حسب البلاغ نفسه إلى النظر إلى الكتاب كموضوع أثير للإعلام وللإشعاع الوطني والدولي والقيام بحملة موسعة لترسيخ عادة القراءة في المدرسة وخلال أوقات الفراغ، فضلا عن التكيف مع التطورات الرقمية لتسهيل الوصول للكتاب.

وللإشارة، فإن الاتحاد الذي تأسس في 17 فبراير 2014، بمناسبة الدورة العشرين للمعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء، قام منذ تأسيسه بتمثيل الناشرين لدى المخاطبين سواء بداخل البلاد أوخارجه، خاصة في المعارض الدولية.