خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، خطبة الجمعة المقبلة لموضوع “التعامل الواجب اتجاه المتعلمين”، وذلك بعد فيديو “الفلقة”، إذ أظهر إمام مسجد بمنطقة “باب تازة” يضرب أطفال يتابعون دروسا في التعليم العتيق لحفظ القرآن.
وأوضح الوزير في مراسلة لمندوبية الشؤون الإسلامية “أن التعليم له أساليب تربوية وتحفيزية خاصة، منها الرفق بالمتعلمين وعدم القسوة عليهم واستعمال كل ما يجب إليهم التحصيل والمعرفة”.
وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة شفشاون قد حكمت على الفقيه “السعيد.م”، بالحبس موقوف التنفيذ لمدة 3 أشهر بعد تنازل عائلات الأطفال.